منتديات المسيكتاب
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مرحبا عضونا الكريم نتحرق شوقا لعودتك... وإن كنت زائرا نتشرف بزيارتك ونطمع في إنضمامك لعائلتنا ...
ملاحظه : التسجيل مجاني .

منتديات المسيكتاب

منتديات سودانية إسلاميه إجتماعيه ثقافيه تعليميه
 
الرئيسيةmsiktabاليوميةس .و .جبحـثمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فن التعامل داخل المنتديات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المغازى
عضو ماســي
عضو ماســي


عدد الرسائل : 157
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 12/08/2009

مُساهمةموضوع: فن التعامل داخل المنتديات   الأربعاء 17 مارس 2010, 4:14 am




بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
حبيت أطرح عليكم موضوع هام جدا وفي تصوري انه يجب على كل
الاعضاء في اي منتدى كان تعلم فن التعامل داخل المنتدى
واقصد بفن التعامل هنا طريقة الحديث والتفاهم والحوار والردود بين الاعضاء
و بإختصار كيف يكون تعاملنا مع بعض ؟
فجمعت لكم نقاط مهمه يجب على كل عضو فهمها جيدا لكي يكسب حب وود
واحترام الاعضاء له والارتقاء بمستوى التعامل داخل المنتدى .
قال ـ يوسف بن أسباط ـ
علامة حسن الخلق عشرة خصال :
1ـ قلة الخلاف
2ـ حسن الأنصات
3ـ ترك طلب العثرات
4ـ تحسين ما يبدو من السيئات
5ـ التماس المعذرة
6ـ أحتمال الأذى
7ـ الرجوع بالملامة على النفس
8ـ التفرد بمعرفة عيوب النفس دون عيوب الغير
9ـ طلاقة الوجه للصغير والكبير
10ـ لطف الكلام لمن دونه ولمن فوقه
][`~****¤!||!¤****~`][القواعد الذهبية في التعامل :][`~****¤!||!¤****~`][
1 - عامل الناس كما تحب أن يعاملوك ...
لين الجانب الرفق في التعامل .. الكلمة الحسنه لها تأثير جدا كبير ..
[ يجب إن نعي جيدا أننا نتعامل عن طريق شبكــــه ]
{ حدود تعاملنا هو النص المكتوب ويجب علينا أن ننقي كلماتنا وأن نختارها برفق و بذوق لكي لاتفهم بشكل خاطئ. }
2 - القراءة الجيدة للموضوع :
يجب علينا قرائة المواضيع والمشاركات جيداً قبل الرد عليها
نحاول قدر الإمكان عدم الحياد عن صلب الموضوع
3- عدم الإستهانه بمواضيع الغير...
4 - تشكل ردود أفعالنا ما يقارب 70% من مجموع تصرفاتنا :
لذا وجب علينا الحذر قبل أن تصدر منها أي ردة فعل قد نندم
عليها مستقبلا ... نكرر قرأته المواضيع مرة أو مرتين ثم نحاول
تجنب الرد تحت تأثير موجة غضب ..
5 - لكاتب او كاتبة الموضوع :
أحسن النية عند قرائة الرد هناك بعض الأعضاء من يكتب بعض
الكلمات التي لا يقصد بها التجريح أو الإهانه.. بإمكاننا أن
ننظر إلى ما كتبه ذلك العضو من باب التلقائية في الرد أو ما شابه
أي أنه لا يجب علينا أن لا نفترض أن يكون المقصود من رده هو التجريح.
6 - عند الرد على موضوع أحد الأعضاء :
أطرح وجهة نظرك بدون فرضها على الغير وتذكر جيدا أن
لكل شخص توجهاته الخاصة .. وأن لكل شخص نظرته الخاصة
للأمور أبحث عن الأخطاء وحاول أن تعالجها ... لكن دون أن
تحجم الموضوع أشر إليها بما لا يعرض صاحب الموضوع للحرج.
7 - حين يحدث خلاف في موضوع ما بين عدة أشخاص :
من الواجب علينا التخفيف من حدة الخلاف والسعي إلى فض
النزاع وتهدية الأمور مهما كانت أسباب الخلاف وليس أن نشارك
في إشعال فتيل ذلك الخلاف.
منقول للفاائده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد عبدالحليم البشير
وسام التميزالثاني
وسام التميزالثاني
avatar

عدد الرسائل : 959
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 11/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: فن التعامل داخل المنتديات   الأربعاء 17 مارس 2010, 3:42 pm

والله موضوعك جيب عدييييييييييل كدا
و مشكور من كل قلبي
يا المغـــازي

و ياريت الناس تقدر تتفهم الموضوع بقدر ما يحتوي من نصائح رائعة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.islamway.com
المغازى
عضو ماســي
عضو ماســي


عدد الرسائل : 157
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 12/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: فن التعامل داخل المنتديات   الأربعاء 17 مارس 2010, 8:57 pm

تسلم يا باشا ومشكور على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البرلوم الغامض
عضومميز
عضومميز
avatar

عدد الرسائل : 219
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 02/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: فن التعامل داخل المنتديات   الأربعاء 17 مارس 2010, 11:20 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] مافي يا المغازي اي كلام100%
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شلاقة
درع التميز الذهبي
درع التميز الذهبي
avatar

عدد الرسائل : 1774
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 06/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: فن التعامل داخل المنتديات   الخميس 18 مارس 2010, 2:57 am

الله الله عليك يا مغازي
كلام ما بعدو كلام الله يخليك يا مبدع
قول آمين



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.msiktab.net
لسه راحل
وسام التميز الاول
وسام التميز الاول
avatar

عدد الرسائل : 1277
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 26/01/2010

مُساهمةموضوع: فن التعامل داخل المنتديات   الخميس 18 مارس 2010, 6:36 am

تسلم يا المغازي أديك الف عافيه Surprised2 Surprised2 Surprised2 Surprised2 Surprised2 Surprised2 Surprised2 Surprised2 Surprised2 ياغالي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.msiktab.com
المغازى
عضو ماســي
عضو ماســي


عدد الرسائل : 157
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 12/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: فن التعامل داخل المنتديات   الخميس 18 مارس 2010, 6:08 pm

مشكورين يالغالين ويديكم العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المغازى
عضو ماســي
عضو ماســي


عدد الرسائل : 157
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 12/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: فن التعامل داخل المنتديات   الجمعة 19 مارس 2010, 5:10 pm

دعواتك ياشيخ رونالدينو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فرح
عضو ذهبي
عضو ذهبي


عدد الرسائل : 59
تاريخ التسجيل : 31/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: فن التعامل داخل المنتديات   الجمعة 19 مارس 2010, 6:15 pm

مـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــشكور [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لسه راحل
وسام التميز الاول
وسام التميز الاول
avatar

عدد الرسائل : 1277
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 26/01/2010

مُساهمةموضوع: فن التعامل داخل المنتديات   الجمعة 19 مارس 2010, 7:24 pm

اللهم يجعلك أفضل لاعب قدم .قول آمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.msiktab.com
المسيكتابي
المشرف العام
المشرف العام
avatar

عدد الرسائل : 582
تاريخ التسجيل : 02/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: فن التعامل داخل المنتديات   الخميس 25 مارس 2010, 3:51 am

thank you kateer
والمثل بقول
الطامع في كتيرة غيرو
بتضيع قليلتوا
تحياتي
والي الامام

_________________
سمح الخمج الفوق أسيادو
سمح العز المن أجدادو
الجنيات المشو ماعادو
كان بالرده أكان إتنادو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alrakoba.com
دريه السيد
عضو ذهبي
عضو ذهبي


عدد الرسائل : 70
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 16/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: فن التعامل داخل المنتديات   الخميس 25 مارس 2010, 3:57 am

flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المغازى
عضو ماســي
عضو ماســي


عدد الرسائل : 157
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 12/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: فن التعامل داخل المنتديات   الخميس 25 مارس 2010, 4:44 am

مشكورين على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فن التعامل داخل المنتديات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المسيكتاب :: كشكول المسيكتابي-
انتقل الى: